إبتداءًا من اليوم هذا هو الجديد بالنسبة لمطابقة نسخ الوثائق لأصولها “ليغاليزاسيون”

adil

 إبتداءا من اليوم الثلاثاء 2 يناير 2018، سيتم إنهاء احتكار المجالس الجماعية والقنصليات، لعملية صلاحية الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها.

وذلك بناءًا على المنشور الذي أصدره مؤخرا السيد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، و الصادر بالجريدة الرسمية تحت رقم 16/2017، الموجه إلى الوزراء وكتاب الدولة والمندوبين السامين والمندوب العام، حول تفعيل مقتضيات المرسوم رقم 2.17.410، بتحديد كيفيات الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها.

بحيث تنص المادة الثانية من المرسوم، على أن  “الإدارة تقوم بالإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها كلما تعلق الأمر بوثائق مطلوبة للحصول على خدمة عمومية تقدمها هذه الإدارة، في حدود الاختصاصات الموكولة إليها للمرتفقين، أشخاصا ذاتيين كانوا أو اعتباريين”، مضيفة أنه “يتم الإشهاد من قبل الإدارة على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها سواء كانت هذه الوثائق صادر عنها، أو صادرة عن أي إدارة أخرى”.

ويُعهد بالإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها بإسم الإدارة المعنية، إلى المسؤولين أو الموظفين أو المستخدمين المنتدبين لهذا الغرض، سواء على صعيد المصالح المركزية أو المصالح اللامركزية جهويا أو إقليميا أو محليا، من قبل رئيس الإدارة المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

ضربة قوية للبوليساريو بعدما صادق مجلس النواب التشيلي على هذا القرار

بأغلبية ساحقة صوت مجلس النواب التشيلي يوم أمس الاربعاء، على قرار لدعم مبادرة الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية، بحيث وصف النواب الشيليون المبادرة المغربية بأنها “جهد جاد وذو مصداقية، مما سيسمح بلا شك لساكنة الصحراء بممارسة حقهم في تقرير المصير، من خلال إدارة شؤونهم بطريقة ديمقراطية من خلال الأجهزة التشريعية والتنفيذية […]