شركة أجنبية توقع عقدا مع المغرب من أجل التنقيب عن البترول

adil

وقّعت الشركة الإيطالية للمحروقات المعروفة بإسم ENI، عقداً جديدا مع المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن بالمغرب ONHYM للتنقيب عن البترول في سواحل المحيط الأطلسي، على طول المنطقة التي تضم مدن طرفاية، طانطان وسيدي إيفني. حيثُ يُحتمل وجود بترول سائلفي هذه المنطقة.

 بالمغرب ENI أماكن تواجد


وتنص الاتفاقية بين ONHYM والشركة الإيطالية، على أن هذه الأخيرة ستساهم في عملية
التنقيب بنسبة 75 في المائة، في حين يساهم المكتب الوطني للمحروقات بالمغرب بما نسبته 25 في المائة. وتمتد المساحة التي يحق للشركة الإيطالية استغلالها حوالي 23 ألف و900 كلمتر مربع، وعمق يصل إلى 1 كلمتر.

وتسعى ENIإلى تعزيز مكانتها في مجال التنقيب عن البترول بالمغرب، من خلال الدخول في صفقات استغلال لمناطق تتوفر على احتمال كبير لوجود محروقات حيث سبق لذات الشركة أن وقعت اتفاقيتين سابقتين الأولى للتنقيب عن البترول في سواحل الرباط مع مجموعة من الشركات الأخرى، والثانية للتنقيب عن البترول في سواحل الجديدة في اتفاقية مماثلة للتي وقعتها مع المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن للتنقيب مؤخرا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

أول تعليق من وزير الدفاع الإيراني على الاحتجاجات الأخيرة

أصدر وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، أمير حاتمي، اليوم الاثنين 1 يناير/كانون الثاني، أول تعليق على الاحتجاجات التي اجتاحت البلاد الأيام الأخيرة. وقال خاتمي في تصريحات نقلته وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية إن “أعداء الجمهورية الإسلامية الإيرانية يحاولون بشتى السبل تحريض الشعب، من أجل نشر الفوضى في إيران. وتابع قائلا “ينبغي […]