إبتدراءًا من فاتح يناير هذا ما تقرر بخصوص الضريبة على المحور والضريبة الخصوصية السنوية على السيارات

aljamaaouia

أعلنت المديرية العامة للضرائب، الأربعاء 28 دجنبر، أنه تقرر إدماج الضريبة على المحور ضمن الضريبة الخصوصية السنوية على السيارات انطلاقا من فاتح يناير 2018.

وأوضح بلاغ للمديرية أنه سيتم الإبقاء على تعريفات الأداء دون تغيير برسوم ثابتة، مضيفا أن الأداء مفتوح إلى أجل أقصاه 31 يناير 2018 بشكل كلي ودفعة واحدة.

وعلى غرار الضريبة السنوية الخصوصية على السيارات، أورد البلاغ أن الضريبة الجديدة المعروفة بالفرنسية اختصارا ب (TSAV) سيتم استخلاصها من طرف المديرية العامة للضرائب.

وأشارت المديرية، إلى أنه سيتم أداء هذه الضريبة على مستوى الوكالات البنكية والشبابيك الأوتوماتيكية والمواقع البنكية الالكترونية والتطبيقات بالهواتف الذكية “الموبايل بانكين” ونقط الأداء لشبكات مقدمي خدمات الدفع والمواقع الالكترونية لمقدمي خدمات الدفع ومداخيل الإدارة الضريبية.

وأضاف البلاغ أنه سيتم مواصلة أداء هذه الضريبة برسم سنة 2017 والسنوات السابقة لدى الخزينة العامة للمملكة، مشيرا إلى إلغاء ملصق “لافينييت” على الزجاج الأمامي للسيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

شركة أجنبية توقع عقدا مع المغرب من أجل التنقيب عن البترول

وقّعت الشركة الإيطالية للمحروقات المعروفة بإسم ENI، عقداً جديدا مع المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن بالمغرب ONHYM للتنقيب عن البترول في سواحل المحيط الأطلسي، على طول المنطقة التي تضم مدن طرفاية، طانطان وسيدي إيفني. حيثُ يُحتمل وجود بترول سائلفي هذه المنطقة.  بالمغرب ENI أماكن تواجد وتنص الاتفاقية بين ONHYM والشركة الإيطالية، على […]