إصدار البيان الختامي لقمة سيدياو و هذا ما تقرر بخصوص طلب إنظمام المغرب

adil

صدر البيان الختامي لقمة سيدياو المنعقدة بالعاصمة النيجرية أبوجا، و لم يحدد موعدا للقمة الإستثنائية التي كانت مقررة شهر يناير المقبل للبث في الطلب المغربي للإنضمام لمجموعة غرب افريقيا، بالرغم من تخصيص الفقرة 52 من البيان لطلبات الإنضمام للمجموعة حيث تقرر إنشاء لجنة مكونة من خمسة رؤساء تضم الدول التالية : ( الطوغو وكوت ديفوار وغانا وكينيا ونيجيريا ) وهي ذات اللجنة التي حسمت منح تونس صفة مراقب بالمجموعة، فيما لم تبرمج ضمن جدول أعمالها البث في ملف عضوية المغرب .
فيما تقرر عقد الدورة العادية المقبلة للمجموعة بلومي عاصمة جمهورية طوغو شهر يونيو 2018، وتجدر الإشارة الى أن بعض أعضاء المجموعة وفي مقدمتهم نيجيريا عبرو عن مخاوف وهواجس حقيقية من انضمام المغرب، وما سيترتب عن ذلك من انعاكاسات وآثار على اقتصادات المجموعة .

البيان الختامي لقمة سيدياو:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

العمران العربي"من تحديات الحاضر إلى آفاق المستقبل"عنوان المنتدى الوزاري العربي بالرباط

تنظم وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، اليوم الخميس 2017، المنتدى الوزاري العربي للإسكان و التنمية الحضرية، وذلك بشراكة مع جامعة الدول العربية، والمكتب الإقليمي للدول العربية التابع للبرنامج الأممي. وتميزت الجلسة الافتتاحية للمنتدى، بالرسالة السامية التي وجهها جلالة الملك محمد السادس للمشاركين، والتي تلاها مستشار الجلالته عبد اللطيف المنوني، […]