وزير الخارجية و التعاون المغربي ناصر بوريطة يقوم بزيارة عمل للصين

aljamaaouia

في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، يقوم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، بزيارة عمل لجمهورية الصين الشعبية، بدعوة من نظيره الصيني، السيد “يانغ يي”، تستغرق يومين، يتباحث خلالها الطرفان سبل تعزيز عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما سيتم خلالها التوقيع على مذكرة تفاهم بينهما حول حزام وطريق الحرير.

ويأتي ذلك إثر الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد_السادس، نصره الله، السنة الماضية، تم خلالها التوقيع على اتفاقية يتم بموجبها رفع مستوى العلاقات بين البلدين إلى علاقات  الشراكة_الإستراتيجية، والتوقيع على أكثر من عشر اتفاقيات تهم التعاون في مجالات التجارة والطاقة والمالية والثقافة والسياحة والغذاء والأمن.

و بخصوص هذه الزيارة قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، أن بلاده تولي أهمية كبيرة لهذه الزيارة لما ستشهده من تبادل للأفكار وبحث لمختلف القضايا الدولية والإقليمية تهم البلدين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

لاعب فيورنتينا الشاب رفيق زخنيني يتمنى حمل القميص المنتخب الوطني المغربي

قال رفيق زخنيني البالغ من العمر 19 سنة في تصريحات صحفية على هامش تأهل المنتخب المغربي لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا “لقد كان الأمر رائعا بالنسبة إلي ولعائلتي أن يتأهل المنتخب المغربي إلى كأس العالم”، قبل أن يضيف “لقد حرصت دائما على إبقاء الباب مفتوحا للّعب رفقة منتخب بلدي المغرب”. للإشارة […]