وزير الخارجية ناصر بوريطة يفجر قنبلة في وجه الصحافة الموريتانية

adil

فجر وزير الخارجية ” ناصر بوريطة ” قنبلة في وجه الصحافة الموريتانية، وذلك أثناء حديثه بلجنة الخارجية بمجلس النواب اليوم الجمعة، وذلك في إطار تقديم الميزانية الفرعية لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، و قال أن الصحافة الموريتانية تخدم أجندات معينة وفق خلفيات محددة، تسيء للعلاقات الأخوية والدبلوماسية بين البلدين .

مضيفا أن جزءا من هذه الصحافة ” يقرع طبول الحرب ” بين المغرب وموريتانيا ويغذي الخلاف بشائعات لاتوجد الا في مخيلة أصحابها، خاصة ما يتعلق باللغط والجلد الذي أثير بخصوص تعيين السفير المغربي بنواكشوط والذي هو اليوم يزاول مهامه بشكل طبيعي وروتيني .

كما أكد بوريطة أن العلاقات المغربية الموريتانية طبيعية وبدون مشاكل تذكر،  بالرغم من أن ضعف تبادل الزيارات في الأونة الأخيرة بين الرباط ونواكشوط يضيف بوريطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يستضيف المؤتمر الدولي للتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

 عقب أشغال الجمعية العامة، جدد أعضاء الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ثقتهم في المجلس الوطني لحقوق الإنسان كعضو في لجنة إشراف الشبكة الإفريقية إلى جانب كل من رواندا (الرئاسة)، مصر (نائبة الرئيس)، أوغندا، سيراليون، زامبيا، بوروندي، كينيا والكاميرون. كما انتخب المجلس رسميا عضوا في اللجنة الفرعية المعنية بالاعتماد التابعة […]