العلامات التجارية في صلب حياتنا اليومية عنوان المسابقة التي ينظمها المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية

adil

 

قال السيد عادل المالكي المدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية في ندوة صحفية على هامش تنظيم النسخة الثامنة من المسابقة السنوية “موروكو أواردز” ، أمس الجمعة بالدارالبيضاء، أن هذه النسخة تنظم هذه السنة تحت موضوع “العلامات التجارية في صلب حياتنا اليومية”. وتنظم هذه المسابقة، في إطار تعاون وثيق بين المكتب ووزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، وتهدف إضافة إلى ما ذكر إلى إبراز دور العلامات المغربية والإفريقية في النهوض بمجال الإبداع والابتكار ورفع رهان المنافسة.

وأشار المالكي إلى أن المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية ينظم على هامش هذه التظاهرة لقاء موسعا سيجمع ممثلي عدد من الدول الإفريقية، خاصة النساء لمناقشة مواضيع تندرج في سياق الاهتمام بالملكية التجارية والصناعية. وإلى جانب جائزة العلامة التجارية الرقمية التي ستمنح للعلامة التي اعتمدت استراتيجية مبتكرة في مجال الترويج الرقمي، تشمل لائحة جوائز المسابقة فئات محددة ويتعلق الأمر بـ “علامة السنة”، “تسويق العلامة” و”الابتكار في مجال التصميم”، و”العلامة المحلية”، و”علامة الغد” و”الجمهور”.

وستمنح جائزة “علامة السنة” التي ستقدمها لجنة التحكيم للعلامة التي شهدت تطورا ملحوظا خلال مسارها، حيث أن تقييم الترشيحات في هذا الباب تم على أساس الإنجازات البارزة التي طبعت تاريخ هذه العلامات، مع التركيز على مختلف المجهودات المبذولة على صعيد استراتيجيات التسويق والابتكار والتطور على المستوى الدولي والاجتماعي والبيئي، التي تبنتها المقاولات المرشحة تكريسا لصورة واستمرارية تألق علامتها. ويترأس لجنة تحكيم هذه الدورة، محمد فكرات، الرئيس المدير العام لكوسيمار، وتتكون اللجنة من آسية العسري، ويوسف الباري، وعبد الصمد الحارثي، وحليمة مريد. وفي تصريح لـ “الصحراء المغربية” أكد فكرات أن العلامات التجارية المغربية استطاعت فرض حضورها إقليميا وجهويا، مشيرا إلى أنها أضحت تشكل جزء من هوية المغرب باعتبار تجاوزها لكل الحدود الجغرافية لتعرف بالمغرب، وأيضا، بالنظر إلى إلى سمعتها وجودتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

هكذا رد التجمع المهني للابناك في المغرب على خرافات وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل

رد التجمع المهني للأبناك في المغرب على اتهام وزير الشؤون الخارجية الجزائري مصارف المملكة بـ”تبييض أموال الحشيش” من خلال أنشطتها في عمق القارة الإفريقية، وذكر بلاغ للتجمع نفسه إن “القطاع البنكي المغربي برمته ينتفض، بشكل قوي، ضد هذه الادعاءات الخطيرة والكاذبة”. أضاف المصدرأن “هذه الادعاءات تدل على الجهل التام والفاضح […]