الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي يعلن عن إطلاق حملة شهرا كاملا لهذا السبب

adil

أعلن مسؤولو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أمس الخميس 19 أكتوبر 2017، عن إطلاق حملة تواصلية تمتد شهرا كاملا، يهدف من خلالها الصندوق إلى الحفاظ على التواصل الآني مع شركائه وزبائنه سواء المشغلين أو المؤمن لهم. وذكر المسؤولون في هذا السياق ببوابة ”ضمانكم”، التي أطلقها الصندوق منذ سنة 2003، والتي تتيح للمقاولات المنخرطة التصريح بأجرائها وأداء الاشتراكات عن بعد من خلال نظام جد آمن، حيث بلغ عدد المقاولات المنخرطة المصرحة 150 ألف و66 مقاولة. وبفضل انطباعات هذه المقاولات على الخدمات الموجودة، وبعد جرد احتياجاتها، قرر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إطلاق عملية إعادة تصميم البوابة لإثرائها بوظائف جديدة من أجل جعلها أكثر سهولة في الاستخدام، وأكثر ثراء في الخدمات وأكثر سرعة في الولوج. وبناء عليه، فإن بوابة ”ضمانكم”، أضحت تتوفر حاليا على خصائص جديدة كالانخراط عن بعد، والاطلاع على تفاصيل وضعية المقاولة تجاه الصندوق؛ وتدبير حساب المقاولة، وتسجيل الأجراء عن بعد.

وفي إطار تطوير خدمات إلكترونية أخرى لفائدة المؤمن لهم، لفت مسؤولو الصندوق، إلى أن هذا الأخير واصل تعزيز علاقته اللامادية مع زبنائه من خلال إطلاق مجموعة من البوابات، بما في ذلك بوابة ‘ ‘المؤمن لهم” التي تمكن المؤمن لهم من الاطلاع على موجز المسار المهني المصرح به لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والاطلاع كذلك على وضعية مختلف ملفات التعويض المودعة، وعلى أداء المعاشات والتعويضات العائلية.
وأضافوا أنه بالموازاة مع ذلك، تم إحداث تطبيق (ما سي ني إيس إيس ) منذ سنة 2014، والذي يصنف من بين التطبيقات المهنية الأولى في المغرب، حيث سجل بالنسبة لهذا التطبيق، أكثر من 3 ملايين تحميل على الهاتف الذكي.
وحسب هؤلاء المسؤولين ، فإن هذا التطبيق يتيح الولوج لمختلف الخدمات كالاطلاع على التصريح بالأجور، وتتبع معالجة وأداء ملفات التعويض.

وأشاروا إلى أن كل هذه الخدمات الإلكترونية خضعت لإعادة تصميم شامل من أجل تعزيز الأمان في الولوج للاطلاع على الميزات الجديدة، بما في ذلك الاطلاع على المسار الكامل للتصريحات بالأجور الشهرية، ووضعية ملفات التعويض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

خدمة إلكترونية جديدة تقدمها المديرية العامة للضرائب

 المديرية العامة للضرائب، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، تقدم خدمتين جديدتين تتعلقان بالرسم المهني. ذكر بلاغ للمديرية أن هذه الأخيرة تتابع جهودها الرامية إلى تطوير خدماتها الإلكترونية بتقديم خدمتين جديدتين تهمان الرسم المهني، مبرزا أن الأمر يتعلق بشهادة التسجيل في الرسم المهني وشهادة التشطيب من الرسم المهني. وأضاف المصدر ذاته أنه […]