الرسائل التي حملها نص الخطاب الملكي في افتتاح الدورة الخريفية بالبرلمان

adil

ارسل الملك “محمد السادس” في خطابه امام نواب الأمة، خلال افتتاح الدورة الخريفية، اليوم الجمعة رسائل واضحة وبواقعية شديدة .
وأوضح جلالته، انه لا يقوم بالنقد من اجل النقد، مما يظهر ان جلالته متتبع لكل ما يؤرق ويشغل بال المغاربة.
حيث دعا جلالته الى بلورة سياسة جديدة مندمجة للشباب، تقوم بالأساس على التكوين و التشغيل، وقادرة على إيجاد حلول واقعية لمشاكلهم الحقيقية، خاصة في المناطق القروية و الأحياء الهامشية و الفقيرة، ليشدد جلالته بعد ذلك على انه اصبح ضروريا معالجة الأوضاع لتقوية و لتقويم الاختلالات .
وأوضح جلالته، ان منظومة التربية و التكوين، لا تؤدي دورها في التأهيل و الادماج الاقتصادي و الاجتماعي للشباب،
ودعا جلالته لتسريع و تفعيل الجهوية المتقدمة، ليشدد جلالته على المجالس المنتخبة، لتحمل مسؤولياتها وتلبية حاجيات المواطنين .
ودعا الملك إلى “التحلي بالموضوعية وتسمية الأمور بمسمياتها دون مجاملة أو تنميق، واعتماد الحلول المبتكرة والشجاعة، حتى لو اقتضى الأمر الخروج من الطرق المعتادة أو إحداث زلزال سياسي”.
وقال الملك: “إننا نريدها وقفة وطنية جماعية قصد الانكباب على القضايا والمشاكل التي تشغل المغاربة والمساهمة في نشر الوعي بضرورة تغير العقليات التي تقف حاجزا امام تحقيق التقدم الشامل الذي نطمح إليه”.

وككل خطاب اصبح كل المغاربة، ينتظرون بفارغ الصبر خطب جلالته، لانها تعبر عن حال لسانهم، وتزرع فيهم الأمل و التطلع لِغَد أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الأمن يلقي القبض على رونالدوا في مباراة الامس السبت

شهد اللقاء الذي جمع ريال مدريد ومضيفه خيتافي، أمس السبت ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم، موقفا طريفا. https://youtu.be/HmlMKcxXgRs خطف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الأنظار، أمس السبت، بعدما تمكن من إنهاء صيامه عن التهديف، وإحراز أول أهدافه بالدوري الإسباني هذا الموسم، ليحقق الفوز لفريقه قبل خمس دقائق […]