نجلة مستشار الملك أودري أزولاي أصبحت قاب قوسين من الأمانة العامة لمنظمة اليونسكو

adil

أصبحت إبنة المستشار الملكي أودي أزولاي، على بعد خطوتين من الأمانة العامة لمنظمة اليونيسكو ،حيت أظهرت النتائج حصولها على 18 صوتًا، والمرشح القطري حمد بن عبد العزيز الكواري على نفس عدد الأصوات، فيما حصلت المصرية مشيرة خطاب على 13 صوتًا، واللبنانية فيرا الخوري لاكويه على 4 أصوات.

وبذلك تصدر كل من مرشحا فرنسا وقطر الجولة الثالثة من التصويت في انتخابات اختيار الأمين العام لمنظمة اليونسكو، فيما ستعقد المنظمة جولة رابعة لعدم حصول أي من المرشحين على أغلبية الأصوات المطلوبة للفوز.

 وعلى ضوء هذه النتائج، تعقد جولة رابعة من التصويت، إذ يحتاج الفائز الحصول على الأغلبية المطلوبة في التصويت وهي 30 صوتاً، ما يعني أن التصويت سيتواصل إلى يوم الجمعة على مدى 5 جولات متتالية.

ويعتبر المدير العام الذي يقترحه المجلس التنفيذي ويسميه المؤتمر العام، أعلى منصب في هذه المنظمة الأممية للتربية والثقافة والعلوم، ويُنتخب لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الرسائل التي حملها نص الخطاب الملكي في افتتاح الدورة الخريفية بالبرلمان

ارسل الملك “محمد السادس” في خطابه امام نواب الأمة، خلال افتتاح الدورة الخريفية، اليوم الجمعة رسائل واضحة وبواقعية شديدة . وأوضح جلالته، انه لا يقوم بالنقد من اجل النقد، مما يظهر ان جلالته متتبع لكل ما يؤرق ويشغل بال المغاربة. حيث دعا جلالته الى بلورة سياسة جديدة مندمجة للشباب، تقوم […]