أهم ما تم الإتفاق بشأنه في اجتماع العثماني مع المركزيات النقابية والباطرونا

adil

أكد مصدر مطلع أن الاجتماع الذي عقده سعد الدين العثماني مع المركزيات النقابية والباطرونا، في إطار الجولة الأولى من الحوار الاجتماعي مساء الاثنين، مر في جو من الحوار الجاد والمسؤول وتميز بحوار صريح بين الأطراف الثلاثة.

وأفاد نفس المصدر أن الحكومة والمركزيات النقابية والباطرونا اتفقوا على بقاء هذا الاجتماع مفتوحا إلى حين التوصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف، وكذا الاتفاق على جدولة زمنية للمحاور التي ستتم مناقشتها في الاجتماعات القادمة.

إلى ذلك، أشار المصدر أن ممثلي المركزيات النقابية وممثلي الاتحاد العام لمقاولات المغرب عبروا عن نضج كبير جدا، وأكدوا عزمهم إنجاح الحوار الاجتماعي، مردفا أن النقابات ركزت في مطالبها أساسا على تحسين الدخل عبر مجموعة من النقط كالمراجعة الضريبية على الدخل، وتحسين الأجور، ثم الحريات النقابية، فيما طالبت الباطرونا أساسا بتخفيف العبء الضريبي والاجتماعي على الشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

لحسن حداد يبرز بواشنطن تعاطي الدولة المغربية مع عدة قضايا مهمة

ترأس لحسن حداد، وزير السياحة الأسبق، بواشنطن، ندوة حول « اللامساواة، العولمة، التغيرات التكنولوجية والتجارة الدولية »، بحضور مجموعة من الخبراء من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والبرلمانيين المنتمين للشبكة الدولية لبرلمانيي البنك الدولي وصندوق الدولي. الندوة قام بتنشيطها أيضا لاري كولي، رئيس الأنظمة الدولية للتدبير رئيس المنظمة الدولية للتنمية، وميتالي داس، […]