كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب تطلب تدخل وزير الداخلية على وجه السرعة

aljamaaouia

طالبت كونفدرالية نقابات الصيادلة بالمغرب، تدخل وزير الداخلية على وجه السرعة لمعالجة ما وصفته بـ”المقاربات المربكة للسير العادي للصيدليات”.

ووجهت الكونفدرالية، مراسلة إلى وزير الداخلية قصد التدخل لإيقاف إغلاق الصيدليات الوطنية، “بسبب إصابة بعض الصيادلة بفيروس كوفيد 19.

وأشارت الكونفدرالية إلى أن “السلطات المحلية تتعامل مع هذه الصيدليات من دون منهجية قارة، ولا مراجع قانونية تؤطر تدخلها لغلق الصيدليات في مثل هذه الحالات”.

كما أشارت كونفدرالية إلى أن الصيادليات يؤطرها القانون 04-17، وهو بمثابة مدونة الدواء والصيدلية، والذي يقضي في حالة تعذر على الصيدلاني مزاولة عمله، لأسباب مرضية، أن يتم تعويضه بصيدلاني مسؤول عن تلك الفترة، التي يتم فيها الانقطاع عن الممارسة، و لم يتطرق (القانون) إلى مسألة الإغلاق لما فيها من عرقلة لاستمرارية هذا المرفق الصحي حسب المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

جمعيات المجتمع المدني تنظم وقفة إحتجاجية أمام مقر بلدية مكناس

قامت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني أمام بلدية مدينة مكناس بوقفة إحتجاجية بسبب عدم الإستفادة من منحة 2018 و 2019. وصرح العديد من رئساء الجمعيات الذين نظموا هذه الوقفة الإحتجاجية صباح اليوم الخميس 13 غشت، أنه قبل هذه الوقفة الإحتجاجية السلمية، تمت مجموعة من المراسلات لرئيس المجلس البلدي بمكناس و […]