الإتحاد العام لمقاولات المغرب يقترح إعتماد شهادت جديدة بالنسبة للمقاولات

aljamaaouia

أوصى الإتحاد العام لمقاولات المغرب بإعتماد “شهادت إحترام المعايير الصحية” من أجل التقدم للأمام في الإجراءات المتخذة من أجل الحد من إنتشار فيروس كورونا.

وأكد المدير العام للإتحاد جلال شرف خلال ندوة أشرف عليها عن بعد، من تنظيم الجمعية المغربية للعلوم الطبية، الثلاثاء 11 غشت 2020، تحت عنوان “مواجهة الوضع الوبائي المقلق” على أن هذه الشهادة المهنية و التي تبقى ضرورية لإشراك على الخصوص الأجراء و السلطات الصحية و الإدارية في جهود الحد من إنتشار الوباء.

وسلط المدير العام الضوء على إجراءين رئيسيين يمكن أن يسهما في إعداد استراتيجية جديدة كفيلة بمواجهة هذا الوباء. ويتعلق الأمر بطبيب الشغل الذي يضطلع بدور مهم في التنبيه بتزايد الحالات الإيجابية المكتشفة، مسجلا أن تطبيق “وقايتنا” يمكن أن يشكل حلا جيدا للغاية.

أما الإجراء الثاني، يضيف شرف، فيتمثل في توجيه الفحص الذي يستهدف المخالطين بدلا من القيام بذلك على نطاق واسع.

وعلى الصعيد الإقتصادي، يرى شرف أن القطاع المقاولاتي بالمغرب على وجه الخصوص ، يوجد اليوم بين المطرقة والسندان، لأن الأمر يتعلق قبل كل شيء بمسألة ضمان صحة المستخدمين والمواطنين (أولوية الأولويات) ، وضمان من جهة أخرى ، وجود حد أدنى من النشاط للإسهام في تحريك عجلة الاقتصاد وضمان مناصب الشغل قدر الإمكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب تطلب تدخل وزير الداخلية على وجه السرعة

طالبت كونفدرالية نقابات الصيادلة بالمغرب، تدخل وزير الداخلية على وجه السرعة لمعالجة ما وصفته بـ”المقاربات المربكة للسير العادي للصيدليات”. ووجهت الكونفدرالية، مراسلة إلى وزير الداخلية قصد التدخل لإيقاف إغلاق الصيدليات الوطنية، “بسبب إصابة بعض الصيادلة بفيروس كوفيد 19. وأشارت الكونفدرالية إلى أن “السلطات المحلية تتعامل مع هذه الصيدليات من دون […]