الفدرالية الوطنية ترفض إقحام ملفات التلاميذ في الصراع بين الأسر و المؤسسات الخاصة

adil

رفضت الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء تلامذة المغرب، جعل المتمدرسين وملفاتهم الإدارية و التربوية الشخصية رهينة، نتيجة الخلاف بين الأسر و المؤسسات الخاصة.

وطالبت الفدرالية في بيان لها، تتوفر “المجلة الجمعوية” على نسخة منه، الجهات المختصة كل من موقعه بالتدخل العاجل من أجل إنهاء هذه الخلافات.

ودعا البيان، الوزارة الوصية، إلى ضمان حق تكافؤ الفرصبين تلامذة المدرسة المغربية في الولوج إلى الشعب ذات الإستقطاب المحدود، (العلوم الرياضية ب و العلوم الإقتصادية…..).

وأكدت الفدرالية، على تقديم توضيحات حول المعالم الاساسية المرتبطة بالدخول المدرسي المقبل 2020/2021، مع إشراك الفدرالية و من خلالها الأسر المغربية، التي يبقى الدخول المدرسي غير واضح بالنسبة إليها.

وللإشارة، إن المؤسسات الخصوصية، تطالب أسر تلامذتها بأداء واجبات التمدرس عن فترة حالة الطوارئ الصحية، بدعوى كون الدراسة لم تتوقف، و أولياء تلاميذ يرفضون ذلك، ويشددون على كون أبنائهم لم يستمروا في الدراسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الملك محمد السادس يعين لجنة خاصة من اجل التحقيق في ملف " التواطؤات المحتملة لشركات المحروقات وتجمع النفطيين بالمغرب"

افاد بلاغ للديوان الملكي أن “صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، توصل يوم الخميس 23 يوليوز 2020، بمذكرة من رئيس مجلس المنافسة تتعلق ب”قرار المجلس” حول ” التواطؤات المحتملة لشركات المحروقات وتجمع النفطيين بالمغرب”. وفي هذه المذكرة، رفع الرئيس إلى النظر السامي لجلالة الملك، محتوى “القرار المعتمد من طرف […]