الفردوس يلغي المخيمات الصيفية للأطفال ويدعوا المجتمع المدني للتعبئة

adil

أعلن عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، رسمياً، اليوم الثلاثاء 23 يونيو، خلال أشغال لجنة القطاعات الإجتماعية بمجلس النواب، عن إلغاء المخيمات الصيفية للأطفال بسبب تداعيات فيروس “كورونا” المستجد.

وكشف الفردوس، أن الوزارة قررت إعادة فتح مراكز التخييم في شهر شتنبر المقبل، لكن ليس في وجه الأطفال، مشيرا أنه سيجري استغلال إلغاء المخيمات الصيفية لتطوير البنيات التحتية لمراكز التخييم، موضحا إلى أنه “تم تحويل ميزانيات إلى مديريات جهوية قصد مباشرة تطوير بنيات تحتية وتكوين أطر الجمعيات العاملة في مجال التخييم”.

كما شدد الوزير على ضرورة تعبئة المجتمع المدني والتربوي لاقتراح بدائل جديدة للتنشيط السوسيو-تربوي خلال فترات الصيف، وقال إن وزارته ستعمل على برمجة مختلف بدائل التنشيط وفق ما تقتضي الظرفية الصحية للمغرب، وذلك عبر تنظيم لقاءات تحت إشراف مصالح الوزارة أو عبر دعم مشاريع تربوية وترفيهية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

وزارة العدل تعلن عن خطة رباعية إستعداد لإستئناف المحاكم لعملها

كشف وزير العدل، محمد بنعبد القادر، أن الوزارة أعدت خطة مشتركة في إطار لجنة رباعية مكونة من المجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة وجمعية هيئة المحامون ووزارة العدل، استعدادا لاستئناف المحاكم لعملها، في إطار وجود توقع كبير بحدوث إقبال كبير عليها نظرا لتراكم الملفات والقضايا المؤجلة. وأوضح بنعبد القادر، […]