بسبب زميل لهم أصحاب البذل السوداء يحتشدون أمام المحكمة الإبتدائية بالبيضاء

aljamaaouia

لبى أصحاب البذلة السوداء اليوم الجمعة 19 يونيو 2020 دعوة فدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب، من أجل المشاركة في وقفة احتجاجية، أمام ابتدائية البيضاء، وذلك عقب الإقدام على إفراغ مكتب محام بالعاصمة الاقتصادية للمملكة من طرف السلطات المحلية دون علمه.

وأعربت هيئة المحامين بالدار البيضاء عن استنكارها الشديد لما أسمته بـ “الخرق السافر” لعملية إفراغ مكتب محام بالمدينة من قبل السلطات أثناء فترة غيابه وفي تجاهل تام للقواعد القانونية المعمول بها في هذا الشأن.

وطالب المحامون خلال الوقفة الاحتجاجية بتطبيق القانون واحترامه، و”عدم استغلال حالة الطوارئ الصحية لتنفيذ قرارات غير مشروعة”، مؤكدين أن المادة 59 من قانون المحاماة خط أحمر.

كما قامت النيابة العامة بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء، بفتح تحقيق حول الموضوع تحت إشراف الوكيل العام، بعدما وضع المحامي المتضرر شكايته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

اتحاد الجمعيات يدعو لإجراءات جديدة من أجل النهوض بقطاع السياحة بمنطقة الصويرة

دعا ممثلوا اتحاد الجمعيات المهنية المرتبطة بالقطاع السياحي بإقليم الصويرة، إلى سن إعفاءات جبائية وتقوية التنشيط الثقافي والفني للترويج لحاضرة الرياح، كوجهة جذابة على الصعيد السياحي، وتطوير النقل الجوي من ونحو مدينة الصويرة. وبحضور رئيس المجلس الجماعي، السيد هشام جباري، ومدير المصالح بالجماعة، السيد خالد لعوان، شكل هذا اللقاء مناسبة […]