المغاربة يستيقظون على صدمة ضيعة لالة ميمونة للفراولة

aljamaaouia

إستيقظت ساكنة جهة الرباط القنيطرة اليوم الجمعة 19 يونيو2020، على خبر تسجيل 164 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونة المستجد خلال 16 ساعة فقط، بضيعات لالة ميمونة للفراولة، القريبة من مدينة وزان والمحسوبة ترابياً على اقليم القنيطرة، و العدد مرشح للإرتفاع.

وتمتلك شركة الفراولة المملوكة لمستثمر إسباني، وحدتين إنتاجيتين، لا تبعد أولاهن بأكثر من 100 متر عن مبنى “القيادة” المحلية بدائرة “لالة ميمونة” بتراب جماعة الشوافع، وتشغلان بالعادة أزيد من 1000 مستخدمة.

وفي الوقت الذي كان يأمل فيه المواطنين الجهة بتصنيفها ضمن المنطقة 1، خاصة أنه لم يتم تسجيل حالات جديدة في الرباط وتمارة وسلا، جاءت بؤرة لالة ميمونة لتربك جميع الحسابات بالمنطقة.

وللإشارة، فإنه تم تسجيل 22 حالة جديدة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، مقابل 15 حالة بجهة مراكش آسفي، و4 بالدار البيضاء سطات، فيما سجلت حالة واحدة بجهة فاس مكناس، فيما تصدرت جهة الرباط سلا القنيطرة الصدارة ب164 حالة جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

بسبب زميل لهم أصحاب البذل السوداء يحتشدون أمام المحكمة الإبتدائية بالبيضاء

لبى أصحاب البذلة السوداء اليوم الجمعة 19 يونيو 2020 دعوة فدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب، من أجل المشاركة في وقفة احتجاجية، أمام ابتدائية البيضاء، وذلك عقب الإقدام على إفراغ مكتب محام بالعاصمة الاقتصادية للمملكة من طرف السلطات المحلية دون علمه. وأعربت هيئة المحامين بالدار البيضاء عن استنكارها الشديد لما أسمته […]