تفاصيل مشروع القانون 20.22 على لسان وزير حقوق الإنسان الرميد

adil

بعد الزوبعة التي اثارها مشروع القانون قانون 20.22، قال المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، أنه قد سبق الاعتراض عليه من قبل بعض أعضاء الحكومة.

وأضاف “لقد تضمن البلاغ الصادر عن المجلس الحكومي، عقب الاجتماع الذي تمت فيه مناقشة مشروع القانون 20.22، يتعلق باستعمال شبكات التواصل الاجتماعي وشبكات البث المفتوح والشبكات المماثلة، بتاريخ 19 مارس 2020، ما يفيد أن المجلس صادق على المشروع، على أن تتم مراجعته على ضوء ملاحظات السادة الوزراء من قبل لجنة تقنية وبعدها لجنة وزارية.

وتابع “هذا يعني أن الصيغة النهائية للمشروع هي التي ستتم إحالتها على البرلمان، وهي التي يمكن مناقشتها وقبولها أو رفضها، لذلك فإنها تبقى غير نهائية، ويبقى أي نقاش حول مواد بعينها سابقا لأوانه”.

وكان اليوتوبر الشهير مصطفى سويغا، قد نشر بعض من مضامين مشروع القانون 20.22، معلقا عليه بالقول : “مشروع قانون مخبي على الجميع فيه مواد مرعبة”، متسائلًا في نفس الوقت ” واش غادي ايدوز هادشي في البرلمان في ظل ازمة كورونا”، ما اثار زوبعة من الانتقادات داخل مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

أول مباراة بالدوري الاسباني ستعرف مشاركة ثلاث لاعبين مغاربة

ستعرف أول مباراة بعد توقف عجلة الدوري الإسباني “الليغا”، بسبب جائحة كورونا، اليوم الخميس، مشاركة 3 لاعبين مغاربة، في مبارة “ديربي الاندلس”بين فريق إشبيلية، وغريمه ريال بيتيس، لحساب الجولة 28. ويتعلق الامر بزهير فضال ريال بيتيس، في المقابل و الحارس ياسين بونو، ويوسف النصيري من جانب فريق إشبيلية. وستقام المباراة […]
الديربي الاندلسي