الإتحاد الأوربي لكرة القدم يقرر إستئناف الدوريات المحلية بشرط

adil

قرر الاتحاد الأوربي لكرة القدم خلال الاجتماع الذي انعقد بعد قليل من مساء اليوم الخميس 23 ابريل 2020، والمتعلق بوقف الموسم الرياضي الكروي الذي لم يتم حسمه إلى حد الآن بسبب وباء كورونا المستجد، إنهاء بعض الدوريات المحلية اذا لم يكن هناك أي خطر على صحة اللاعبين.

إضافة الى أنه منح الحق للاتحادات المحلية عدم استكمال الدوريات، في حالة وجود مشاكل مالية، والتي من شأنها أن تؤثر سلبا على المستقبل الرياضي لهذه الأندية.

كما أكد الاتحاد، على إعطاء الحق للاتحادات المحلية في إختيار الفرق للمشاركة في المسابقات الأوروبية، إذا لم يتم استكمال أي دوري، شريطة أن تتوفر فيهم الشروط المطلوبة لذلك، وفي حالة اذا لم تستوفى الشروط في الفرق المختارة من طرف الاتحاد المحلي، يحق للاتحاد الأوروبي رفض طلبهم.

وفي سياق متصل، أكدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، على ابقاء يورو 2020 بإسمه، والحفاظ على النظام المعتمد للبطولة، رغم تأجيلها الى سنة 2021 .

وخلص اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، الى أنه من الأحسن استكمال جميع الدوريات الأوروبية لانه الحل الأمثل.

عبد الحكيم بوحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

اليوبي يزف بشرى للمغاربة في يوم قبل رمضان

أكد محمد اليوبي مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، مساء يومه الخميس 23 ابريل 2020، انه لا يمكن تمديد حالة الطوارئ الثانية مرة اخرى بعد انتهائها، وذلك خلال برنامج “اسئلة كورونا” على القناة الثانية. وان دل ذلك على شيء، فإنما يدل على انه بعد انتهاء فترة الحجر الصحي الثانية التي […]