أمل وتفاؤل بخصوص جائحة كورونا بعد شهر

adil
البروفيسور الفرنسي ديدييه راوول

في تصريحات جديدة تبعث على التفاؤل والأمل، أشار مدير معهد مستشفى جامعة مرسيليا للأمراض المعدية البروفيسور الفرنسي ديدييه راوول، في مقطع فيديو نشره على حسابه على تويتر الثلاثاء: “أنا لا أتوقع المستقبل، لكن إذا استمرت الأمور على هذا النحو، يبدو أن هذا المرض موسمي”.

وتابع موضحا : “لدينا تقريباً نفس البيانات في المنطقة، لدينا نفس البيانات في فرنسا، وفي دول أوروبا وأميركا الشمالية، إذاً نحن على موجة هابطة”.

وأضاف : “من المحتمل أنه في غضون شهر لن تكون هناك حالات أخرى على الإطلاق في عدد من الدول”.

في المقابل، قال روبرت ردفيلد، مدير المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إنه من المتوقع أن تكون هناك موجة ثانية للفيروس في الولايات المتحدة خلال فصل الشتاء القادم، وقد تكون أقوى بكثير من الموجة الأولى، لأنها ستبدأ على الأرجح مع بدء موسم الإنفلونزا.

وصرح روبرت في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست: “هناك احتمال أن يكون هجوم الفيروس على أمتنا في الشتاء القادم أكثر صعوبة مما مررنا به”.

وثمة 150 برنامجا حاليا في العالم يهدف إلى تطوير لقاحات للتصدي لفيروس كورونا. حيث أعلنت السلطات الصحية الفدرالية في ألمانيا اليوم الأربعاء أن شركة “بيونتيك” التي مقرها في ماينز والمرتبطة بمختبر “بفايزر” الأمريكي، ستباشر تجارب سريرية أولى على لقاح ضد فيروس كورونا.

ويتوقع أن يجري “بفايزر” بدوره تجارب سريرية في الولايات المتحدة حين توافق السلطات الصحية على ذلك، وفق ما أفادت “بيونتيك” التي كانت متخصصة حتى الآن في السعي إلى إيجاد علاجات للسرطان.

وتجاوز عدد المصابين بالوباء في العالم 2.5 مليون شخص، أكثر من 80% منهم في أوروبا والولايات المتحدة، وفق إحصاء لوكالة فرانس برس الثلاثاء.

المصدر وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الإتحاد الأوربي لكرة القدم يقرر إستئناف الدوريات المحلية بشرط

قرر الاتحاد الأوربي لكرة القدم خلال الاجتماع الذي انعقد بعد قليل من مساء اليوم الخميس 23 ابريل 2020، والمتعلق بوقف الموسم الرياضي الكروي الذي لم يتم حسمه إلى حد الآن بسبب وباء كورونا المستجد، إنهاء بعض الدوريات المحلية اذا لم يكن هناك أي خطر على صحة اللاعبين. إضافة الى أنه […]