لرفع وثيرة التحاليل المخبرية هذا ما تنتظره وزارة الصحة المغربية

adil

وفقا لوسائل الاعلام الكورية الجنوبية، فان المغرب طلب ما أكثر من 700.000 جهاز سريع لإجراء لاختبارات covid-19 من شركة سوجنتيك.

وقد صرح وزير الصحة المغربي خالد آيت الطالب أمس الإثنين 20 أبريل 2020، خلال رده على سؤال شفوي بمجلس النواب، حول الإجراءات الإستباقية و التدابير العلمية التي إتخدتها الوزارة لتصدي لجائحة كورونا، قال : “إن وثيرة التحاليل المخبرية إرتفعت، بحيث يتم إخضاع المخالطين للتحاليل بطريقة تلقائية، مما مكننا من بلوغ 2000 تحليل في اليوم”، وأضاف أنه ” سيتم توسيع رقعة التحاليل مع وصول أجهزة التحاليل السريعة”.

وفيما يخص تمديد حالة الطوارئ، خلص الوزير بالقول : ” لابد من تمديد حالة الطوارئ لتعزيز ما حققناه من مكتسبات لإنه إن تم الرجوع إلى الوراء ممكن توقع إنتكاسة و بالتالي حالة الطوارئ يجب أن تمدد حتى يتم التأكد من أننا قادرين على تحقيق السلامة للمواطنين”.

ورغم المجهودات التي يقوم بها المغرب من أجل الحد من إنتشار جائحة كورونا وإلتزام أغلبية المواطنين بالتعليمات، إلى أن هناك بعض الفئات لا تساعد على ذلك، حيث أوقفت العناصر الأمنية إلى غاية أمس الإثنين 50136 شخصا، بسبب خرق حالة الطوارئ الصحية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

أمل وتفاؤل بخصوص جائحة كورونا بعد شهر

في تصريحات جديدة تبعث على التفاؤل والأمل، أشار مدير معهد مستشفى جامعة مرسيليا للأمراض المعدية البروفيسور الفرنسي ديدييه راوول، في مقطع فيديو نشره على حسابه على تويتر الثلاثاء: “أنا لا أتوقع المستقبل، لكن إذا استمرت الأمور على هذا النحو، يبدو أن هذا المرض موسمي”. وتابع موضحا : “لدينا تقريباً نفس […]