ثاني ويليزي بالإدارة التقنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

adil

تعاقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع الويلزي نيل وارد، من أجل شغل منصب مدير تطوير كرة القدم القاعدية.

وكشفت قناة «بي بي سي» البريطانية، أن نيل وارد ترك عمله للالتحاق بالمغرب، ومساعدة صديقه روبيرتس أوشن في مهمته الجديدة، وسيتولى مهمة تطوير كرة القدم القاعدية بالإدارة التقنية الوطنية.

وفي تصريح للقناة المذكورة، أكد الوافد الجديد لعالم كرة القدم المغربية، أن التحاقه بالجامعة الملكية المغربية يشكل فرصة مهنية وتجربة شخصية جديدة، سيسعى من خلالها لتقديم الأفضل، في الوقت الذي عين الاتحاد الويلزي كارولين سبانتون، خليفة مؤقتة له، بعد أن شغل هذا المنصب لمدة 12 عاما بالاتحاد الويلزي.

ويشرف وارد على تطوير كرة القدم والترويج لها بمختلف جهات المملكة، إذ عليه وضع إستراتيجية بالتنسيق مع المسؤولين الجهويين، وأن يشرف على الدورات التكوينية الخاصة بالدبلومات «سين» و»دال»، وان يعمل على وضع تقارير أنشطته بشكل دوري، والعمل على تطوير عدد الممارسين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و12 سنة.
كما كلف وارد بتنظيم جميع المسابقات الخاصة بجميع الفئات الصغرى، ووضع برنامج المنافسات، إضافة إلى حضور جميع الدورات التكوينية، بتنسيق مع المدير التقني الوطني، الذي يعمل على وضع خريطة عمل مدير تطوير كرة القدم القاعدية.
ومن المقرر أن يكون مسؤولا عن اكتشاف المواهب، وإلحاقها بالمراكز الجهوية، وصقل موهبتهم، في أفق استفادة كرة القدم الوطنية منها، إضافة إلى أنه يتعين عليه وضع مقاربة شمولية لتطوير كرة القدم بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

نصائح العثماني للفوج 25 لطلبة المعهد العالي للصحافة و الإعلام

حضر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني حفل تخرج الفوج 25 لطلبة المعهد العالي للصحافة و الإعلام، بفندق فرح بالدار البيضاء، يوم الأربعاء 22 يناير 2020. وبهذه المناسبة، أشاد رئيس الحكومة بالمستوى العلمي العالي الذي يقدمه المعهد للطلبته، من خلال أساتذة ذوو كفاءات عالية و خبر طويلة في المجال الإعلامي. مضيفا […]