قرعة إقصائيات كأس العالم لكرة القدم توقع المغرب في المجموعة التاسعة

adil

أوقعت القرعة المنتخب المغربي لكرة القدم في المجموعة التاسعة التي تضم كل من

أوقعت قرعة إقصائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 و التي جرت مساء يوم الثلاثاء 21 يناير في العاصمة المصرية القاهرة ، المنتخب الوطني المغربي في المجموعة التاسعة و التي ضمت كلا من منتخبات السودان و غينيا و منتخب غينيا بيساو.

ويشارك 40 منتخباً فى الدور الثانى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، منهم 26 الأعلى فى التصنيف بالقارة السمراء، والـ14 الباقية صعدت عبر التصفيات من الدور الأول الذى شارك فيه 28 منتخبا.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ40 إلى 10 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 فرق، يقام بينهم دورى من دورين، على أن تصعد المنتخبات أصحاب الصدارة للدور الثالث والأخير من سباق التصفيات.

ويتم تقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية إلى قسمين، يضم كل منهما 5 منتخبات حسب التصنيف الدولى، ويقابل كل منتخب من التصنيف الأعلى نظيره من التصنيف الأقل بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل الخمسة الفائزين مباشرة للمونديال.

تم توزيع المستويات على المنتخبات المشاركة فى التصفيات بناء على آخر تصنيف للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، الصادر فى ديسمبر من العام الماضى، والذى شهد تواجد مصر فى المستوى الأول حيث جاء كالتالى..

المستوى الأول: المغرب، الجزائر، السنغال، تونس، مصر، نيجيريا، غانا، الكاميرون، مالي، جمهورية الكونجو الديمقراطية.

المستوى الثانى: بوركينا فاسو، جنوب أفريقيا، غينيا، أوغندا، الرأس الأخضر، الجابون، بنين، زامبيا، الكونجو، كوت ديفوار.

المستوى الثالث: مدغشقر، موريتانيا، ليبيا، موزمبيق، كينيا، زمبابوى، النيجر، جمهورية أفريقيا الوسطى، ناميبيا، غينيا بيساو.

المستوى الرابع: مالاوى، أنجولا، توجو، السودان، رواندا، تنزانيا، غينيا الإستوائية، إثيوبيا، ليبيريا، جيبوتى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

بيان أمني بخصوص وقفة إحتجاجية للموظفين حاملي الشهادات بمكتب التكوين المهني

نفت ولاية أمن الدار البيضاء، في بلاغ لها، ما أسمته بالادعاءات والمزاعم التي تم الترويج لها بخصوص استخدام قوات حفظ النظام للقوة العمومية لتفريق شكل احتجاجي نظمه صباح اليوم الثلاثاء، ولليوم الثاني على التوالي، مجموعة من الأطر التي تنتمي للتنسيقية الوطنية للموظفين حاملي الشهادات بمكتب التكوين المهني بمدينة الدار البيضاء. […]